تعتبر اعادة تدوير الكرتون من أسهل المشاريع التي يمكن القيام بها في المنزل والمساهمة ولو بدور صغير في التقليل من النفايات وبالتالي الحفاظ على البيئة. هناك بالفعل طرق لانهائية لإعادة تصميم الورق المقوى بهدف استعماله لأهداف أفضل وأوقات أطول، هذا المشروع أحد تلك الطرق لتحقيق ذلك.

كيف تحصل على حامل منتجات التجميل من اعادة تدوير كرتون علبة أحذية؟

اعادة تدوير الكرتون

 سنقدم لك في هذا المقال فكرة على السريع ولكن نتيجتها مدهشة في النهاية حين ترى كيف أن علبة أحذية يمكن تحويلها إلى حامل منتجات التجميل ببساطة ويُسر.

الأدوات

  • علبة أحذية كرتونية.
  • ورق مقوى إضافي.
  • شريط لاصق وغراء ساخن.
  • طلاء.
  • سكين حرفيّ ومقص.

الخطوات

  1. سوف تحتاج علبة أحذية من الورق المقوى ذي جودة من أجل نتيجة أفضل. استخدم الغطاء لوضع علامة على الموقع في الجزء السفلي من الجزء الأمامي من العلبة حيث ستقطّع بواسطة سكين حرفي حاد لإحداث ثقب مستطيل يدخل ويخرج منه الغطاء كدرج سفلي لحامل منتجات التجميل الذي سوف تقوم بصنعه.
  2. ستحتاج إلى تقليم الغطاء قَلِيلاً بالمقص ليلائم العلبة نظرًا لكونه أكبر منها. استعمل الشريط اللاصق والغراء لتثبيت الطرف الخلفي وعمل درج صغير.
اعادة تدوير الكرتون

3. تأكد من أن الدرج يدخل من خلال فتحة العلبة بسهولة عن طريق القيام بتجربة بسيطة كما هو موضّح في الصورة.

اعادة تدوير الكرتون

4. في هذه المرحلة من المشروع، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد استعمال طلاء بلون معيّن، أو تغطية حامل منتجات التجميل بورق مزخرف. صناديق علبة الأحذية في الصور مطلية بطلاء أكريليك بلون وردي.

5. قصّ قطعة من الورق المقوى لتلائم الجزء العلوي من الدرج واستخدم الشريط اللاصق أو الغراء الساخن لتثبيته في مكانه.

6. قطّع جانبي العلبة لتحصل على أشكال مناسبة لحامل منتجات التجميل مستخدمًا الشريط اللاصق أو الغراء الساخن. علوّ الجوانب يمكن أن يكون حسب ذوقك ورغبتك.

7. كرّر نفس العملية على الجانب الآخر من العلبة.

تدوير علبة أحذية

8. لا تنس أيضًا قصّ قطعة من الورق المقوّى للجزء الخلفي، هذه القطعة ستكون بنفس ارتفاع القطع الجانبية.

9. قصّ حاجِز ورقي لتضعه في الوسط وأي حواجز أخرى تحتاجها لتخزين منتجات التجميل الخاصة منفصلة عن بعضها. الشريط اللاصق أو الغراء الساخن سوف يساعدك على تثبيتها في مكانها.

10. من أجل نهاية جميلة وأنيقة، أضف مقبض صغير متوفّر لديك لتزيين الدرج السفلي وجعله أكتر فعالية أثناء الاستخدام المُتكرّر.