ما رأيك ياترى إذا تحول منزلك إلى لوحة فنية ذات تفاصيل خلاقة، ترسم عبرها خيوط إبداع وإبتكار تعبر عن شخصك، وتجعل أركانها حكايات عنك، تلون على جدرانه ذكرياتك المُزهر منها والقاتم أيضا. ماذا لو كانت منازلنا بهذا الشكل، كل منزل يروي حكايات وخبايا صاحبه بطابعه الخاص. عن أعماقه وبصماته على الأشياء مثل ماذا يحب و كيف يحبه.

 تلك التفاصيل الدقيقة حول إن كنت تحب الشاي أم القهوة فإن وقع إختيارك على الشاي، هل تحتسي الشاي مع بعض قطع البسكويت أو أنك تتلذذ بوضع بعض وريقات النعنع الطازجة لتستهل يومك بمزاج رائع أم تفضل إضافة الحليب إلى الشاي للحصول على ذاك المزيج المثير للإعجاب.

أما إن كنت من محبي القهوة فلها طقوس أخرى مثل أنك قد تستمتع بالإستماع إلى أغاني السيدة أم كلثوم مع كوب من القهوة المضاف إليها نكهة البندق أو إلى الجميلة فيروز. هل تفتتح يومك ببعض تمارين التمدد أو التأمل كاليوجا، أو أنك قارئ نهم تتطلع إلى تصفح صفحات الجرائد أو الإنصات إلى النشرات الإخبارية الصباحية. أو نوع أخر من القراء الذين يفضلون قراءة إحدى الروايات لتأخذك إلى عالمها مخلفا وراء ظهرك الواقع الذي تعيشه. كل تلك الأشياء الصغيرة هي التي تعبر عن ملامحنا و شخوصنا واختلافاتها هي التي تجعلنا نتغير و نتميز.

سيروي مقالي لكم اليوم عن لون البنطال الذي تفضل و لكنه أصبح الأن باليا و سنرى كيف سنعيد إستخدامه بشكل جديد ليبقى كأثر شاهد على ذوقنا في اختيار الألوان والملابس. سنستخدم بضعة أزواج من البناطيل القديمة لدينا ونقوم بتقطيع الأرجل و تحويلها إلى أكياس في لفتة رائعة منك لتصميم غلاف هدية بنفسك.

الأدوات

  • مقص.
  • بنطال جينز  (أي حجم للبالغين أو حجم كبير للأطفال).
  • ماكينة للخياطة. 
  • دبابيس.
  • قلم مخصص لتعليم القماش أو استبداله ( بالطباشير).
  • مسطرة. 

الخطوات

صنع أكياس تخزين
  1. باستخدام المقص، قم بقطع أحد أرجل البنطال بعد حوالي 8 إنشات من نهايته.
  2. أقلب القطعة لتخيطها من الداخل، خذ حوالي نصف إنش على طول الحافة باستخدام غرزة مستقيمة على آلة الخياطة الخاصة بك. وهذا سوف يشكل الجزء السفلي من الحقيبة.
  3. لعمل الزوايا البارزة ، قم بتسوية الجزء السفلي من الحقيبة. في أحد الطرفين ، قم بمطابقة الشق الجانبي من القماش مع الشق السفلي لعمل زاوية بارزة، ضع دبوسًا تمامًا في منتصف اللحامات لتثبيتها معًا.
  4. ضع علامة باستخدام قلم علامات القماش و المسطرة لتمييز عمق 3 إنشات، ضع المسطرة بحيث يتم قياس العمق من جانب إلى آخر عند قاعدة الزاوية (انظر الصورة أعلاه).
  5. قم بخياطة غرزة مستقيمة على طول خط ملحوظ، وإزالة الدبوس بمجرد أن تصل إلي الشق أو الجزء الذي سيتم وصله. بعد ذلك، قم بقطع الزاوية باستخدام مقص، تاركا ¼ إنش .و كرر نفس الخطوات على الطرف الآخر.
  6. أعد قلب قطعة القماش لتعود على الوجه الصحيح مرة أخرى، ثم حاول إخراج الزوايا البارزة باستخدام أحد الأقلام، ثم قم بلف الجزء العلوي مرات عدة.

في حال قررت تطبيق هذا النشاط الحرفي فإنك تساهم في صنع تفاصيل و زوايا خاصة بك تروي للضيوف المارة بك روايات شغفك والتي تتحدث عن ألوانك المفضلة في إختيار ملابسك وكيف أبقيت عليها كقطعة فنية في محاولة لترتيب أغراضك بشكل ذو رونق وطابع مختلف، إلى جانب حفاظك على البيئة من حولك بإعادة استخدام حاجياتك القديمة.