كم مرة فتحتِ بها خزانتك وسقط أمامك جبل من الثياب المبعثرة؟ أو أضعت داخله فستانكِ المفضل!
لا عجب أنك تبحثين عن حل مناسب لتلك الفوضى وربما جميع الحلول التي فكرتِ بها تتطلب مبالغ ليست بقليلة فيظل الحل في قائمة التأجيل.

حامل بسيط للثياب


الحل قريب منك كثيراً وموفر جداً لجيبك وربما متوفر في منزلك أيضا، وذلك يحتاج فقط لبعض الأدوات البسيطة وقليل من الجهد لصنع حامل لتعليق ملابسك كي تبقى مرتبة دائماً، اكتشفي معنا في هذا المقال كيف تقومين بهذا المشروع الحرفي وتصنعين بنفسك حامل بسيط للثياب يخلصك من الفوضى الموجودة في خزانتك من دون شراء أي أداة جديدة، فالحل بين يديك وفي بيتك فقط استفيدي من الخرداوات المتوفرة.

كيفية تركيب قطع وأنابيب نحاسية لابتكار حامل ملابس أنيق

الأدوات

  • أنابيب طويلة نحاسية.
  • نقطع واحد من تلك الأنابيب لأربع قطع صغيرة متساوية ستحتاجينهم في صنع القاعدة، ويبقى اثنان بطولهم العادي المتساوي.
  • أنبوب متوسط الطول.
  • وصلتان حرف T
  • كوعين من النحاس.
  • 4 أغطية لأطراف أنابيب القاعدة.
  • صمغ قوي.

الخطوات

  1. ضعي كل الأدوات بجانبك حتى تستطيعي التركيب بسهولة.
تجميع وتحضير أدوات صنع حامل الثياب

2. أولاً اصنعي قاعدة الحامل أو الأرجل؛ للقيام بهذه الخطوة عليكِ استخدام وصلات الT وتركيب أنبوبين صغيرين في الفتحتين المتناظرتين من حرف الT بحيث تبقى الفتحة الثالثة من وصلة الTباتجاه الأعلى لكي تستطيعي تركيب انبوب طويل فيها.

صنع قاعدة الحامل أو الأرجل

3. بهذه الخطوة قد شكّلتِ حامل واحد لعلاقة الثياب التي تقومين بصنعها، عليكِ الآن صنع الحامل المناظر له بنفس الطريقة.

صنع الحامل المناظر

4. بعد أن حصلت على أنبوبين نحاسيين طويلين بأسفل كل منهما أنبوب صغير متعامد معه بواسطة وصلة حرف Tقومي بتركيب الكوع النحاسي بالطرف العلوي لكل منهم.

5. بقي الأنبوب ذو القياس المتوسط، ضعي طرفه الأول في طرف الكوع النحاسي الذي ركبتيه سابقاً، وطرفة الآخر بالكوع الثاني ليشكّل بذلك الشكل النهائي لحامل الملابس كالذي في الصور.

حامل الثياب

6. الآن قومي بتلبيس أطراف أنابيب القاعدة القصيرة بالأغطية الخاصة.

7. خذي بعين الاعتبار استخدامك للصمغ القوي في كل المراحل السابقة، فأثناء تركيبكِ للأنابيب وإدخالها ببعضها قومي بوضع القليل من الصمغ على خافضة لسان مثلاً أو أي قطعة خشبية ومن ثم طبّقيه على الأطراف وداخلها قبل إدخال الأنابيب ببعضها ليبقى ثابتاً ومتيناً يتحمل ملابسكِ مهما كانت ثقيلة.

حامل الثياب

بعض القطع المعدنية القديمة يمكن أن تخلق أغراض جديدة ومفيدة

فكري مليّا قبل التخلص من بعض القطع المعدنية القديمة يمكن أن يخلق أغراض جديدة ومفيدة.

ماذا تنتظرين؟ سارعي بإفراغ مكان ما في غرفتك لتضعي فيه ابتكارك الجديد ولا تتورطي بشراء ما هو غير لازم ما دمتِ تستطيعين استبداله بأشياء تصنعيها بنفسك وتعود عليكِ بنفس الفائدة.
هذا المشروع سيوفر عليك مبالغ كبيرة حتماً، فلتلك الأنابيب التي تبدو غير ضرورية وقد نتخلص منها في مكب القمامة بسهولة مخاطر جمّة يجب علينا كمساهمين في الحفاظ على بيئتنا تجنّبها ولو بمشاريع إعادة تدوير صغيرة كهذه وبالتالي تعود عليكِ بفوائد كالتقليل من اقتناء الأغراض واستبدالها بخردوات كنت تظنين أنها لا تنفع، في حالة لم تتوفر مثل هذه القطع النحاسية في منزلك، قد تجدينها في متاجر متخصصة في إصلاح وبيع قطع الخردة والغيار بأثمنة مناسبة.
تخلصي من فوضى الثياب في غرفتك وشاركينا نتائج تلك التجربة في التعليقات وإن كان لديكِ أية أفكار أخرى لمشاريع حرفية يسرنا الاستفادة منها أيضاً.